دليل شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دليل شبكة الإسراء والمعراج

( إسراج )
يقول الله العزيز الحكيم جل جلاله : { وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا (80) وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا (81)}( القرآن المجيد ، الإسراء ) . هناك العديد من مفاتيح الدخول والخروج لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ، ولتسهيل عملية الولوج والخروج لا بد من إتباع الخطوات الآتية :
أولا : شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) شبكة إسلامية عالمية مستقلة ، تنطلق من الأرض المقدسة ( فلسطين ) والعضوية فيها عالمية ، وتتلقى الأنباء والمواضيع من شتى المصادر .
ثانيا : للبحث عن موضوع معين يرجى الضغط على اسم المنتدى ( فلسطين ، الوطن العربي ، الوطن الإسلامي .. وهكذا ) وتصفح جميع منشورات المنتدى ، والمنتديات الأخرى المرغوبة .
ثالثا : لطباعة أي موضوع من مواضيع الشبكة يرجى التوجه للموضوع والضغط على إيقونة أدوات فتظهر ( صفحة طباعة الموضوع ) و ( أرسل هذا الموضوع لصديق ) و ( الإشتراك في هذا الموضوع ) و ( إضافة استطلاع لهذا الموضوع ) . فاختر ما تريد فعله ، من طباعة أو إرسال لصديق أو غيره .
وفي حالة الضغط على طباعة الموضوع فإن سيظهر أمامك الصفحة المراد طباعتها كاملة ، مع شعار الشبكة ، فأعط الأمر للطباعة ، وهي أفضل الطرق لطباعة الموضوع ولا تلجأ لنسخ الموضوع وطباعته عن غير هذه الطريقة ، لأن في هذه الطريقة جميع متطلبات التوثيق العلمي للأبحاث والدراسات وتاريخ وساعة كتابة الموضوع وطباعته . وللعودة للموضوع السابق ، الشبكة أو المنتدى أو الموضوع بإمكانك الضغط على إحدى الروابط التي تظهر أمامك .
رابعا : لمعرفة آخر المنشورات في الشبكة يرجى التوجه لقائمة الأنباء باللون الأحمر على يمين الشبكة ، فتظهر للمستطلع قائمة بآخر المواضيع المنشورة ، وآخر التعليقات أو إبداء الآراء حول الشبكة . فيظهر : الأخير ، التالي ، السابق ، البداية ، فاضغط على أي زر تريد .
خامسا : لمعرفة عدد المتواجدين لا بد للمرء أن يكون عضوا ، بينما يمكن مشاهدة أعداد الموجودين في شتى المنتديات عبر الصفحة الرئيسية التي تظهر بمجرد دخول الشخص للشبكة وتصفح قائمة المنتديات أل 66 منتدى .
المتواجدون الآن: 53 (الأعضاء 1 والزوار 52)
إحصائيات شبكة الإسراء والمعراج – إسراج عدد الزائرين ( 812,553 )
الأعضاء 1 والزوار 53أكبر تواجد بالمنتدى كان: 336 بتاريخ 21-07-2009 الساعة 09:21 AM
سادسا : لمراسلة الإدارة يرجى التوجه لإيقونة ( راسلنا ) باللون الأخضر في أعلى الصفحة بين ( من نحن ) و( التقويم ) أو ( الاتصال بنا ) في أسفل الصفحة باللون الأبيض .
سابعا : لإضافة مواضيع أو مقالات أو أخبار للشبكة يرجى مراسلة الإدارة ( الرئيس التنفيذي ) أو شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ، ويشترط أن تكون الأنباء آنية حديثة لا يتقادم عليها الزمن .
ثامنا : إدارة الشبكة لا تتدخل بنوعية المواضيع والتعليقات بل تؤمن بتعددية الرأي والرأي الآخر ، شريطة عدم التعارض مع الإسلام العظيم ، وعدم الذم أو القدح بالآخرين شخصيا .
تاسعا : إدارة الشبكة تعرف من يدخل للمنتديات ومن أين جاء ، وفي أي موضوع يطالع وفق التقنية العصرية الحديثة .
عاشرا : لمعرفة عدد قراء أي موضوع يمكن مراجعة المنتدى الذي نشر به الموضوع . وهذا العدد يشمل من فتح على الصفحة فقط سواء أكان فردا أو جماعة أو طبع الموضوع ووزعه على ما يريد .
حادي عشر : شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) شبكة إلكترونية ، مصورة وملونة ويمكن إدخال صور الفيديو واليوتيوب والإذاعة بها بروابط إلكترونية معينة .
ثاني عشر : للشبكة قائمة أصدقاء وضعت عناوينهم في أسفل الصفحة ، ويمكن من خلالها الاطلاع على مواضيع تهم القارئ ، ويمكن من خلال بعضها أيضا الاستماع للقرآن المجيد لعشرات الشيوخ المقرئين بتلاوات متعددة . ويمكن كذلك الاستعانة بها للرجوع لآيات قرآنية مجيدة ، أو أحاديث نبوية شريفة موثقة في كتب الصحاح والسنن والمسند والمعجم .
:: مواقع صديقة :: :: فلسطين العربية المسلمة :: تلاوة القرآن المجيد :: الأحاديث النبوية الشريفة :: إذاعة القرآن الكريم – نابلس.فلسطين :: :: القرآن المجيد – بحث :: الجزيرة نت :: الأرض المقدسة :: دليل الأقصى المصور ::
ثالث عشر : لمعرفة جنسية الموجود في الشبكة تتمكن الإدارة من فتح رابط إلكتروني معين يظهر الداخل للشبكة وجنسيته ، وكذلك يمكن للجميع معرفة أعلام الدول التي يدخل بها المطالعين للشبكة عبر نافذة في أسفل الشبكة Visitors أو Flag counter .
رابع عشر : للدخول إلى أي منتدى يمكن إتباع إحدى الطرق الآتية : 1. فهرس المنتديات في صدر الصفحة عبر المربعات والمستطيلات الستة ستين منتدى . 2. أرشيف إسراج . 3. قائمة الانتقال السريع في أسفل صفحة الشبكة .
خامس عشر : في حالة فقدان أي موضوع من مواضيع الشبكة القديمة يرجى إعلام إدارة الشبكة بذلك ، لأن هناك نسخ إضافية فيمكن إعادة الموضوع بسهولة .
سادس عشر : لنشر الإعلانات التجارية ، يرجى مراجعة قائمة الإعلانات وشروطها وأسعارها ثم مراسلة إدارة الشبكة قبل فترة من نشر الإعلان المطلوب إلكترونيا على البريد الإلكتروني أو عبر الجوالات الآتية ( فلسطين : 00970599206654 00970599206654 أو 00970598900198 00970598900198 )
سابع عشر : تستقبل إدارة الشبكة جميع الأخبار الإسلامية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية والنسائية المحلية والعربية والإسلامية والعالمية بلا استثناء وتعمل على نشرها حسب المقتضيات ، والمواد المرسلة لا تعاد سواء نشرت أم لا .
ثامن عشر : الضغط على زر ( إسراج ) المضيء على يمين الشبكة ، يمكن القارئ الإطلاع على صفحة الشبكة كاملة ، حيث تظهر عشرات الأنباء والمواضيع الأخيرة ، وقوائم المنتديات الستة والستين ، وعدد المتواجدين في الشبكة . وهذا الزر هو الزر الأول في الشبكة . تاسع عشر : لترجمة الشبكة كاملة إضغط على زر ENGLISH Israj فتظهر كل مواضيع الشبكة مترجمة للغة الإنجليزية ، وتتجه من اليمين لليسار مع انتظار لحظات معدودة للتحول من اللغة العربية للإنجليزية . والعودة للنسخة العربية من إسراج يتم ضغط زر التراجع ( العودة للخلف ) أو البدء بالضغط على قائمة المفضلة التي تكون ( إسراج ) ضمنها .
عشرون : تنشر شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) استطلاعا للرأي بين الحين والآخر ، فيرجي التعاطي بإيجابية مع هذا الأمر وتعبئة الاستطلاع لأنه لا يكلف شيئا ، ولن يعرف طبيعة الاستطلاع إلا إدارة الشبكة أو الباحث نفسه للمسائل العلمية والبحثية فقط .
حادي وعشرون : شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) من المسلمين وللمسلمين ومن أجل جميع المسلمين ، وهي شبكة نخبة مستقلة من ناحية العضوية ، والتسجيل في عضوية الشبكة محدود ، يستند إلى معايير الاسم الصريح الثلاثي أو الرباعي ، والسيرة العلمية والاجتماعية والذاتية ، وهذه البيانات والمعلومات الطلوبة هي :
تبعث للإدارة على العنوان التالي
نترككم في أمان الله ورعايته ، ونستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه . والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
__________________
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s