حجب شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )عن القراء في فلسطين

حجب شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
عن القراء في فلسطين
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الأحد 15 تشرين الثاني 2009 م / 28 ذو القعدة 1430 هـ

يقول الله العزيز الحكيم جل جلاله : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)}( القرآن المجيد ، الحجرات ) .
قامت جهة مجهولة حتى الآن بحجب الموقع الإلكتروني الفلسطيني العربي الإسلامي ( شبكة الإسراء والمعراج – إسراج ) عن الشبكة العنكبوتية منذ مساء يوم الخميس 12 / 11 / 2009 لأسباب غير معلومة ، دون مراجعة إدارة ( إسراج ) علما بأن الموقع مستقل تمام الاستقلالية ، ولا يعود لأي جهة حزبية أو سياسية معينة ، فلسطينية أو عربية أو إسلامية ، ويؤمن بالتعددية السياسية ، الرأي والرأي الآخر ، وينشر الأنباء التي تعود للسلطة الوطنية الفلسطينية والرئاسة الفلسطينية بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والفعاليات الوزارية الأخرى ، وينشر الأنباء العربية والإسلامية والعالمية بالخرائط والصور والمعلومات المفيدة ، بصورة متواصلة دون تحيز لأحد أو تبني لموقف تيار سياسي محدد ولا يسيء لأحد كائنا من كان . والمقالات التي تنشر بأسماء أصحابها لا تعبر بالضرورة عن موقف إدارة الشبكة بأي حال من الأحوال . وكما هو معلن في نهاية الشبكة { المواضيع التي تنشر بأسماء أصحابها لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) } .
وتهتم شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بصورة خاصة بفلسطين ، أرض الإسراء والمعراج ( إسراج ) ، والمسجد الأقصى المبارك بالمدينة المقدسة المحتلة خصوصا . وتستعد في هذه الأيام لتغطية فعاليات ذكرى يوم الاستقلال الوطني الفلسطيني ، كرمز للعزة والكرامة الفلسطينية التي جسدها الشهيد أبو عمار رحمه الله ، وتغطية موسم الحج الإسلامي في مكة المكرمة والمسجد الحرام والكعبة المشرفة 1430 هـ / 2009 م .

وبهذا الخصوص ، فإن إدارة شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بفلسطين تدعو من يقف وراء هذا الحجب الإلكتروني سواء أكانت شركة الاتصالات الفلسطينية أو وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية ، أو الشركة المستضيفة ، إتاحة المجال أمام القراء في بلادنا المقدسة التي باركها الله عز وجل ، لمشاهدة محتويات الشبكة دون إخفاء أو حجب ، وذلك لأن عملية الحجب المذكورة لن تفيد أحدا سوى أعداء فلسطين ، وأعداء الأمتين العربية والإسلامية ، وندعو الجهة التي تخفي نفسها حتى الآن ، للتراجع عن هذه الفعلة الفنية الإلكترونية لأنها تشكل مساسا بالحرية الصحفية ، ولا يمكن حجب الحقائق بغربال ، وخاصة عبر الانتر نت ، والموقع كما هي سياسته جاهز لنشر جميع الآراء العربية والإسلامية والإنسانية العالمية ، كما أعلناها سابقا ، وفق الضوابط والمعايير الإعلامية والإنسانية .
من جهة أخرى ، فإن نسبة عدد القراء المشاهدين لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) بفلسطين هي عبارة عن حوالي 35 % من العدد الإجمالي لمشاهدي الشبكة ، و65 % من المشاهدين هم من 151 دولة من قارات العالم . وحسب آخر الأرقام فإنه بلغ عدد المشاهدين منذ نشأة الشبكة الأولى 30 / 7 / 2008 حتى الآن هو مليون ومائة وسبعة آلاف زائر بمعدل يومي يصل إلى 8 آلاف زائر كريم .

ونحن في ظل ذكرى إعلان وثيقة الإستقلال الوطني الفلسطيني الحادية والعشرين ( 15 / 11 / 1988 – 15 / 11 / 2009 ) التي أعلنها الرئيس الفلسطيني الراحل الشهيد ياسر عرفات ، ندعو جميع أبناء الشعب العربي الفلسطيني لرص الصفوف والوحدة الوطنية الفلسطينية الشاملة ، والاعتصام بحبل الله المتين ، وتوقيع ورقة المصالحة المصرية ، للمصلحة الوطنية الفلسطينية والمصلحة القومية العربية والمصلحة الإسلامية العليا ، والعمل على تطبيق الدعوة الرئاسية الفلسطينية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية في 24 / 1 / 2010 لمصلحة الجميع .

والله ولي التوفيق .

إدارة شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s