الإخوة المجاهدون في حركتي فتح وحماس ابتعدوا عن الفتنة د. كمال علاونه

الإخوة المجاهدون في حركتي فتح وحماس ابتعدوا عن الفتنة

كتبهاد. كمال إبراهيم محمد شحادة ، في 28 تموز 2008 الساعة: 07:49 ص

الإخوة المجاهدون

في حركتي فتح وحماس

ابتعدوا عن الفتنة

د. كمال علاونه

أستاذ العلوم السياسية

فلسطين العربية المسلمة

يقول الله العزيز الحكيم : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (102) وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104) وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105) يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ (106) وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (107) تِلْكَ آَيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِلْعَالَمِينَ (108) }( القرآن المجيد ، آل عمران ) .

==================

خبرعاجل علاونة لـ قدس نت : الاحتلال الإسرائيلي يتطلع لاستمرار الانقسام الفلسطيني ويغذيه بما أوتي من قوة .

  علاونة لـ قدس نت : على فتح و حماس التروي وتغليب لغة العقل والحوار الوطني الشامل ووقف التصعيد سواء في الضفة وغزة
التاريخ: 1429-7-25 هـ الموافق: 2008-07-28 10:21:05

حماس و فتح

 

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
 
قال الدكتور كمال علاونة المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة خضوري بالضفة الغربية أن  تجدد حالة الصراع الدائرة حاليا بين حركة فتح وحركة حماس، المستفيد الأكبر منها هو الاحتلال الإسرائيلي .
 
وأوضح علاونة في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي يتطلع لاستمرار الانقسام الفلسطيني ويغذيه بما ما أوتي من قوة .
 
 ودعا علاونة الجميع للوحدة القائمة على الاحترام المتبادل والتعددية السياسية لإفشال مخططات الأعداء ، والسيف الإسرائيلي مسلط فوق رقابنا جميعا ، و نريد منكم ضبط النفس وعدم التسرع فالعدو أمامنا جميعا ، واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ، ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ، عليكم بصمام الأمن والأمان للنصر والانتصار وهو الوحدة الفلسطينية الشاملة الجامعة التي تلم شعث الفلسطينيين ليس في الوطن فحسب بل وفي المنافي والشتات .
 
وتابع نريد منكم التروي ، ولا نريد المسارعة في الاعتقالات والاعتقالات المتبادلة في الضفة الغربية وقطاع غزة في جناحي الوطن ، لقد أصبح جناحا الوطن يئنان من التفسخ والتشرذم والتشظي والانقسام ، عليكم بالوحدة الوطنية والحوار الهادئ لمصلحة فلسطين أولا والمصلحة العليا للشعب الفلسطيني في العالم.
 
 
وأضاف عليكم أن تبتعدوا عن الفعل ورد الفعل العنيف ، فالأبناء الذين استشهدوا هم أبناءنا فلا تدعو الفتنة الداخلية تنشب أظفارها ، طوقوا الوضع المتصاعد وأوقفوا الحملات الإعلامية والاعتقالية فلدينا 11 ألف أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، ونريد إخراجهم ولا نريد الزج بمعتقلين في سجوننا أيضا نحن كفلسطينيين .
 
وفي ختام تصريحه طالب علاونة اللجنة المركزية لحركة فتح والمكتب السياسي لحركة حماس إلى التروي وتغليب لغة العقل والحوار الوطني الشامل ووقف التصعيد سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة هاشم ، لان المستفيد الأول والأخير من الصراع والاقتتال الداخلي هو الاحتلال الإسرائيلي الذي يقف متفرجا ومتشفيا ، وعجز عن تحقيق مآربه بدباباته وطائراته وبوارجه الحربية فلا تدعوه يستفيد من حبائل الفتنة التي هو ضلع في إشعال لهيبها ، أطفئوا نار الفتنة ولا تأخذكم الحمية القبلية والحزبية السياسية والعشائرية ابتعدوا عن الانتقام والانتقام المتبادل .
 

 =====================

والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
أضف الى مفضلتك

    del.icio.us
    Digg
    Facebook
    Google
    LinkedIn
    Live
    MySpace
    StumbleUpon
    Technorati
    TwitThis
    YahooMyWeb

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : لقاءات وحوارات | السمات:لقاءات وحوارات
أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  
4 تعليق

4 تعليق على “الإخوة المجاهدون في حركتي فتح وحماس ابتعدوا عن الفتنة”

    kaled krichi قال:
    يوليو 29th, 2008 at 29 يوليو 2008 10:39 ص

    27 جويلية2008 :يوم عرس شهداء تونس من أجل فلسطين

    بقلم أبو جمال عبد الناصر

    بالرغم من حالة التعتيم والتكتم الشديد على عملية تسليم جثامين شهداء تونس من أجل فلسطين ،وبالرغم من حالة الطقس شديدة الحر والشمس الحارقة ،وبالرغم من إختيار السلطة يوم دفن الشهداء يوم عطلة أسبوعية وبالرغم من بعد مسافة الولايات التي تم فيها الدفن ،وبالرغم من حالة الحصار وبالرغم من إختيار وقت واحد لدفنهم ….وبالرغم وبالرغم…. تحدى الشهيد بعناده وكبرياءه وشموخه ورفرفت روحه عالية في سماء تونس العربية وكان يوم 27 جويلية2008 حقا،يوم عرس شهداء تونس من أجل فلسطين .

    البداية إنطلقت لما آمن أجداد هؤلاء الشهداء بوحدة الدم العربي من المحيط إلى الخليج وتطوعوا في حرب فلسطين 1948 مشيا على الأقدام ثم كانت عملية التبادل بين المقاومة الوطنية البطلة والعدو الصهيوني والتي تم بمقتضاها إسترجاع رفاتهم من مقبرة الأرقام الصهيونية …

    عملية الرضوان كانت العملية الدرس والعملية الرسالة والعملية العنوان ،عنوان المقاومة ولاشئ غير المقاومة وعنوان واحد هو فلسطين وكل بوصلة لا تشير لفلسطين بوصلة مشبوهة ورسائل وعبر لكل من لا يعتبر :

    أول الرسائل :صحة مقولة ومشروع :ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة فالإنجاز العظيم الذي حققته المقاومة عبر عملية الرضوان عجزت عنه أنظمة رسمية عربية يرتبط بعضها بعلاقات ومعاهدات مع العدو الصهيوني وتترك أسراها وجثامين شهدائها لدى العدو بدون أن يهتز لها جفن …وكانت العملية رسالة إنتصار المقاومة في حرب جويلية 2006.

    ثاني الرسائل تهافت وسقوط مقولة أن قضية فلسطين لا تهم إلا الفلسطينيين والدعوى الباطلة أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وأنها هي الوصية على القضية الفلسطينية، مقولة نقضها ودحضها هؤلاء الشهداء بعملياتهم البطولية التي خلدها التاريخ.

    ثالث الرسائل أن الحدود التي وضعها الإستعمار بين أقطارنا العربية وجزأ بها الأمة حدود وهمية لن تقف حائلا أمام الإنتصار للقضية المركزية الأولى للعرب والمسلمين .

    إلى مدينة سيدي بوزيد (250 كلم وسط العاصمة التونسية ) وصلنا صباحا ،توجهنا مباشرة لمنزل الشهيد كمال السعودي البدري الذي أستشهد في 27 جانفي 1996 عن سن 21 سنة ،كان المنزل الذي يبعد 20 كلم عن مدينة سيدي بوزيد مكتظا بالأهالي تتقدمهم عائلة الشهيد متقبلة التهاني والتبريكات في إستشهاد إبنها البار وبعد ساعات قليلة حلت سيارة الإسعاف حاملة جثمان الشهيد الملفوف بعلم تونس فإستقبلتها الجموع بالتكبير والزغاريد والهتافات والشعارات : يا كمال يا شهيد ،على دربك لن نحيد ، لا إلاه إلا الله والشهيد حبيب الله، فلسطين عربية لا حلول إستسلامية،”الله أكبر ،الله أكبر ،الله أكبر ….”، فرحة الدموع بمآقي الأهالي إشتدت على إثر وضع علم فلسطين التي أستشهد من أجلها الشهيد على الجثمان،رغم رفض ممثل السلطة الرسمية بالجهة ذلك ؟؟؟؟؟وبعد قراء الفاتحة على روحه الطاهرة وكلمة شقيق الشهيد وضع الجثمان ملفوفا بعلم تونس وفلسطين في سيارة الإسعاف في إتجاه المقبرة بوسط مدينة سيدي بوزيد وسط التكبيرات والهتافات والزغاريد والشعارات ،فإنطلقت سيارة الإسعاف في إتجاه المقبرة بسرعة جنونية (140 كلم في الساعة؟؟؟ ) والحال كان من المفروض أن تسير بسرعة منخفضة تليق بالجنازات ،تعجيل بالدفن وتسريع غير مقبول يوحي برغبة جامحة في طي هذا الملف وأمنية في النسيان سريعا وهروبا من الأسئلة التي سيطرحها الشهداء عليهم:

    1/لماذا هذه المعاملة من السلط الرسمية؟ والحال أننا لم نلق ربنا في حفلة ستار أكاديمي ولم نكن ضحايا فرحة شباب تونس أو ضحايا مباراة كرة قدم بل قدمنا أرواحنا ودماءنا فداء قضية عادلة . ؟؟.

    2/ لماذا تم إستدعاء مجرم الحرب الصهيوني شارون سنة 2005 لحضور قمة المعلومات ؟ولماذا سجنتم المحامي محمد عبو سنتين وأربعة أشهر في مارس 2005 بسبب كتابته مقالا ضد التطبيع مع العدو الصهيوني؟.

    3/ لماذا قبلتم بأن تطأ أقدام المجرم سلفان شالوم أرض تونس العربية؟ في نوفمبر 2005 وتسمحوا له بالتجوال في مدينة قابس مسقط رأس أخي الشهيد فيصل حشايشي وروحه الطاهرة ترفرف هناك. .

    4/ ولماذا إعتقلتم الطالب القومي محمد حرزالله في أفريل 1996 على إثر تنديده بفتح مكتب إتصال صهيوني بتونس؟.

    5/ولماذا حكمتم على المناضل القومي أحمد الكحلاوي ثلاث سنوات ونصف سجنا قضى منها سنتين على خلفية توزيعه لبيان في مارس 2006 يندد فيه بالمجازر الصهيونية في حق شعبنا العربي بفلسطين ويفضح فيه مؤامرة التطبيع مع العدو الصهيوني؟

    6/ ولماذا تزجون بمئات الشباب التونسي بالسجون لا لشئ إلا أنهم رغبوا في الإلتحاق بالمقاومة العربية في العراق وفلسطين؟؟.

    ولماذا؟ ولماذا؟ولماذا؟ولماذا؟……..

    وعند مدخل مدينة سيدي بوزيد رواغ سائق سيارة الإسعاف محاولا الوصول إلى المقبرة متبعا أقصر الطرق بسرعة جنونية على الطريق الهوليودية فتم صده من قبل الآهالي وإنزال الجثمان من سيارة الإسعاف وحمله على الأكتاف سائرين به وسط المدينة ،،حاملين أعلام فلسطين وصور الشهيد وصور الزعيم جمال عبد الناصر،مرددين التكبيرات والشعارات::صامدين ،صامدين في العراق وفلسطين..ياأم الشهيد لاتهتمي دم الشهيد هو دمي ، فلسطين عربية لا حلول إستسلامية، عبد الناصر يا جمال على دربك في النضال،جهاد،جهاد ،نصر وإستشهاد.

    وبالرغم من منع قوات الأمن واصلت الحشود رجالا نساءا ،كبارا وصغارا تقدمها بإتجاه المقبرة سيرا على الأقدام وسط تحرشات البوليس بالمشيعين إلى تم مواراة جثمانه الطاهر .

    صورة جنازة الشهيد كمال بدري السابق بيانها تكررت يوم 27 جويلية 2008 مع بعض الإختلافات الطفيفة في مدينة قابس(400 كلم جنوب العاصمة التونسية) أثناء تشييع الشهيد فيصل الحشايشي وفي صفاقس(300 كلم جنوب العاصمة التونسية) أثناء تشييع الشهيدين رياض بن جماعة وبليغ اللجمي (والتي تمت على الساعة الرابعة زوالا وعاينتها بعيني )وفي مدينة مدنين(520 جنوب العاصمة التونسية) أثناء تشييع الشهيدين سامي الحاج علي وميلود نومة ،فهل تخجل حكومتنا من الشهداء؟

    وماهو مصير الشهداء مقداد خليفي وعمر مقدمي وخالد الوسلاتي وصلاح الدين الماجري؟ ،أسئلة حارقة تنتظر من يجيب عنها….

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    هوامش متفرقة:

    * بعد أن أنهى شقيق الشهيد كمال بدري كلمته التأبينية بالمنزل أهدى المحامي الناصري المعروف بسيدي بوزيد الأستاذ خالد عواينية لعائلة الشهيد صورة كبيرة منسوجة للزعيم جمال عبد الناصر موضوعة بإطار كتب بأعلاه شعار”حرية إشتركية وحدة “وبأسفله الوحدويون الناصريون بتونس وذلك رمزا ليوم الشهادة من أجل فلسطين مهنئا بإسم الوحدويين الناصريين بتونس عائلة الشهيد بشهادة إبنهم البار في سبيل فلسطين والتي أكدت أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة..

    *أثناء خروج جنازة الشهيد بليغ اللجمي من منزله بصفاقس حاول أعوان الأمن إفتكاك أعلام فلسطين من بعض المشيعين إلا أن محاولتهم باءت بالفشل أمام إصرار الجموع على حمل الأعلام الفلسطينية وفاءا لشهداء تونس من أجل فلسطين.

    * في خطوة غير معلومة تولى معتمد الشؤون الدينية بقابس تأبين الشهيد فيصل الحشايشي بالمقبرة أبرز فيها أن تونس تفتخر بهؤلاء الشهداء ؟؟؟؟؟؟،البعض علق بأن المعتمد ظن نفسه بلبنان …

    * طالب بعض الحضور بجنازتي سيدي بوزيد وصفاقس بضرورة إعتبار يوم 27 جويلية من كل سنة يوما لشهداء تونس من أجل فلسطين والإحتفال به تكريما لشهدائنا الأبطال.

    * تولى عون أمن أثناء تشييع جنازة الشهيد كمال البدري إفتكاك صورة الزعيم جمال عبد الناصر من أحد الشبان ورميها أرضا بعد تمزيقها ،أحدهم علق على ذلك وحمد الله أنه لم تتم محاكمة الشاب كما فعل النظام البورقيبي في الخمسينات والستينات من القرن الماضي …أيامها كان يحاكم المواطنون على خلفية حملهم أو تعليق صورة جمال عبد الناصر على الجدران.

    ———————-

    لمزيد الإطلاع و مشاهدة صور الجنازة قريبا يرجى زيارة مدونتي على العنوان التالي :

    http://naceur1952.maktoobblog.com/
    بشرى شاكر قال:
    يوليو 29th, 2008 at 29 يوليو 2008 2:46 م

    السلام عليكم و رحمة الله

    اخي الفاضل الدكتور كمال علاونة المحترم

    اني اوافقك الرأي تماما بل ان هاته القضية كتبت فيها منذ زمن و كرهت الغشاوة التي تعمي بصيرة اتباع فتح و حماس و ايضا شيعة و سنة العراق و التي تفتح ابواب الفوز للمستعمرين الاوباش ، و قد كتبت قصيدة و انا بعد طفلة رايتها تصلح لادرجها هدية لاتباع فتح و حماس تحت عنوان : لا تقعوا في فخ ارادوه لكم- تجدها بمدونتي-، و قد قلت كذلك، لأن هذا فعلا ضمن مخططات صهيون ان نتقاتل بايدينا و ان نبيد بعضنا بايدي بعض

    و كما قلت لاحد الاخوة الكرام : بودي ان اقول لكل الإخوة العرب خاصة و المسلمين عامة إن الذئب تأكل من القطيع القاصية فأرجو أن تلتفتوا لما هو أهم من التفرقة و الشتات فنحن بأمس الحاجة لكل فرد من افراد امتنا

    دمت طيبا ايها الاستاذ الرائع الذي لا تفوته مناسبة دون ان يذكرنا بما لنا و ما علينا

    بشرى شاكر

    المملكة المغربية
    د. كمال إبراهيم علاونه قال:
    يوليو 29th, 2008 at 29 يوليو 2008 7:43 م

    الأخ الكريم ابو جمال عبد الناصر المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أما بعد ،

    فإنني اطير لك تحية فخر وإعجاب كونك تهتم بفلسطين وشعب فلسطين المجاهد في سبيل إحقاق حقوقه الوطنية الثابتة غير القابلة للتصر ف كجزء من الأمتين العربية والإسلامية . وأهل فلسطين لم ولن ينسوا الشهداء العرب والمسلمين الذي جاهدوا في سبيل تحري رواستقلال جزء من أرض العرب والمسلمين وهي أرض الإسراء والمعراج . إسأل عن ذلك المناضل سمير القنطار حينما تبنته امرأة فلسطينية وهو في السجن وبقيت تزوره مع ابنها حتى منعتها قوات الاحتلال الصهيوني من ذلك . أرجو منك مراجعة مدونتي ( فلسطين العربية المسلمة ) أو شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) لتقرأ مقالا بعنوان : عملية الرضوان أو إعادة الأبناء ؟؟ لتعرف حقيقة شعب فلسطين حيال الشهداء والأسرى العرب والمسلمين .

    تحية من أرض الإسراء والمعراج لتونس العربية المسلمة الشقيقة ، ورحم الله شهداء تونس ضد الاحتلال الفرنسي وضد الاحتلال الصهيوني .

    الشهداء أكرم منا جميعا . والمجد كل المجد للشهداء الأبرار .

    وارجو منك نشر مقالك هذا عبر شبكة الإسرا ءوالمعراج ( إسراج ) باسمك عبر الدخول كعضو كريم في الشبكة تحت بند فلسطين أو الوطن العربي .

    والله ولي التوفيق .

    سلام قولا من رب رحيم .

    تحياتي ومودتي وسلاماتي الحارة

    أخوكم

    د. كمال علاونه

    فلسطين العربية المسلمة
    د. كمال إبراهيم علاونه قال:
    يوليو 29th, 2008 at 29 يوليو 2008 7:51 م

    الأخت الكريمة بشرى شاكر المحترمة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أما بعد ،

    كلامك صحيح يا أختي الغالية في أرض المغرب البعيدة جغرافيا القريبة من ثرى وسماء فلسطين . فأنت تحلقين دائما في سماء الوطن الفلسطيني ، كونك فلسطينية القلب والوجدان لنصرتك فلسطين وأهلها عبر مقالاتك ، وهي ما ترصد في ميزان حسناتك لتدخرينها ليوم الدين العظيم .

    الوحدة الفلسطينية ، والوحدة العربية ، والوحدة الإسلامية كلمات ينبغي أن يتم نشرها في كل مكان لتأليف القلوب والابتعاد عن الجفاء وإحلال الوئام محل الخصام . وما يعجز عن فعله الاحتلال سنوات وعقود زمنية تنجزه الفتنة الأهلية بفترة بسيطة فافلتنة هي الحالقة لا تحلق الشعر بل تحلق الدين ، نعوذ بالله من شياطين الإنس والجن في كل مكان وزمان . بانتظار مقالاتك الملتزمة الإسلامية في إسراج .

    والله ولي التوفيق .

    سلام قولا من رب رحيم .

    اخوك

    د. كمال علاونه

    فلسطين العربية المسلمة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s