بعنوان ( الأولمبياد الجميلة ) إفتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين د. كمال علاونه

مبياد الجميلة ) إفتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين

 

كتبهاد. كمال إبراهيم محمد شحادة ، في 9 أغسطس 2008 الساعة: 02:21 ص

بعنوان ( الأولمبياد الجميلة )
إفتتاح دورة الألعاب الأولمبية
 2008  في بكين
د. كمال علاونه
أستاذ العلوم السياسية
فلسطين العربية المسلمة
 
 121824

بتقديم مجموعة من الألعاب النارية ، بدأت الدورة أل 29 للألعاب الاولمبية يوم الجمعة 8 آب 2008 ، في ( عش الطائر ) الإستاد الوطني في العاصمة الصينية بكين الذي تبلغ مساحته 6 ر 2 كم2 ، تحت شعار ( عالم واحد .. حلم واحد ) بحضور الرئيس الصيني هو جين تاو وما يزيد عن 80 من الزعماء ورؤساء الحكومات في العالم . وتستمر هذه الدورة من الالعاب الأولمبية حتى 24 آب الجاري .
ويتابع هذا الحدث الرياضي مئات ملايين الأشخاص عبر الشاشات الفضائية العالمية الذين يتابعون هذا الحدث المميز .
وشارك نحو 91 ألف شخص بملعب ( عش الطائر ) لمشاهدة العروض الفنية السابقة للافتتاح الرسمي وحملت عنوان ( الأولمبياد الجميلة ) . وروى الحفل قصة الصين وتاريخها الطويل الذي يعود لأكثر من خمسة آلاف سنة .

 
 

وامتد الحفل مدة ثلاث ساعات تلاها عرض الألعاب النارية الملونة التي انطلقت مع عملية المراسم والعروض الفنية وكذلك غطي سقف الملعب الوطني والمنطقة المركزية الأولمبية والحديقة الأولمبية وسواها من الأماكن مدة 20 دقيقة .
ويشارك في هذه الأولمبياد في بكين عشرة آلاف وخمسمائة رياضي يمثلون 204 دول يتنافسون في 28 لعبة رياضية و302 ميدالية ذهبية .
وتنطلق المنافسات الرياضية يوم السبت بـ18 لعبة من بينها السباحة والجمباز. ويرأس جاك روج اللجنة الأولمبية الدولية التي تشرف على الاولمبياد .

 

ملعب أولمبياد الصين مساحته 6 ر2 كم2 استوعب 91 ألف شخص
وقد شاركت فلسطين في هذا الأولمبياد العالمي في بكين 2008 ، حيث سارت البعثة الفلسطينية خلال الحفل أمام الحاضرين، تقدمها نادر المصري وهو يحمل العلم الفلسطيني ويلبس الكوفية الفلسطينية المرقطة بين اللونين الأبيض والأسود ، بينما لبس أعضاء البعثة ارتدوا الزي التقليدي الفلسطيني والكوفية أيضا .
وتضم بعثة فلسطين كما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية وفا، كل من غدير غروف التي تشارك ضمن العاب القوى، وزكية نصار ضمن مسابقات السباحة، وإبراهيم الطويل رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة، ونادر المصري الذي يشارك ضمن العاب القوى وحمزة عبد الله المشارك ضمن مسابقات السباحة، ويوسف حمادنة مدرب العاب القوى .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s