أيام القدس الدراسية المنتظمة .. في العاصمة المحتلة – رسالة مفتوحة الى مديرية التربية والتعليم في القدس عاصمة فلسطين المحتلة – رسالة مفتوحة للأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ( د. كمال إبراهيم علاونه )

د. كمال علاونه وابنته أمل في المسجد الأقصى المبارك بالقدس عاصمة فلسطين المحتلة

أيام القدس الدراسية المنتظمة .. في العاصمة المحتلة

 رسالة مفتوحة الى مديرية التربية والتعليم في القدس عاصمة فلسطين المحتلة

 رسالة مفتوحة للأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين

 د. كمال إبراهيم علاونه

أستاذ العلوم السياسية

نابلس – فلسطين

 بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

المسجد الاقصى المبارك في القدس القديمة

الموضوع : تنظيم أيام القدس الدراسية المنتظمة في المسجد الأقصى المبارك

 

لبيك يا أقصى .. من الضروري تنظيم أيام دراسية مفتوحة ( طيلة الدوام المدرسي ) ، بواقع يوم دراسي كامل بين الحين والآخر ، لعدة مرات منتظمة ، في المسجد الأقصى المبارك في عاصمة فلسطين المحتلة ، لجميع طلبة محافظة القدس ( المدينة المقدسة والقرى والمخيمات من حملة الهوية الزرقاء على الأقل ) ، بإشراف مدراء ومديرات المدارس ومشاركة المعلمين والهيئات التدريسية والإدارية ، من مختلف الفئات والصفوف الدراسية الأساسية والثانوية ، للبنين والبنات كل على حدة ، وإلقاء محاضرات عبر مكبرات الصوت في البيت المقدس ..

وتشمل المحاضرة المطولة المعادة لعدة مرات في باحات المسجد الأقصى المبارك : أهمية المسجد الأقصى المبارك للأمتين العربية والإسلامية في الماضي والحاضر والمستقبل ..

هذا جزء من الرد الأولي الشعبي الفلسطيني التعليمي الدراسي والإعلامي والسياسي والاجتماعي ، والذود والدفاع العلمي الطلابي الشامل عن حياض الأقصى ، لوضع حد للهجمة اليهودية المسعورة الهادفة إلى تدنيس واقتحام المسجد الأقصى المبارك من أعداء البشرية في العالم ..

وكذلك لا بد من تنظيم أيام دراسية مستمرة من طلبة المدارس العامة والخاصة ، وفق نظام الحصص الدراسية المعتادة حسب اليوم الذي يتوجه فيه الطلبة للمسجد الأقصى المبارك ..

ولا بد من التنويه إلى أنه يتوجب على كل طالب فلسطيني يتوجه للمسجد الأقصى المبارك ، أن يصطحب معه حقيبته المدرسية التي تحتضن الكتب والدفاتر والأقلام المعتادة ، بالإضافة إلى وضع وجبة إفطار وغداء لتناولها جماعيا مع الطلبة الآخرين في باحات المسجد الأقصى المبارك .. ويمكن أن تكون هذه الحصص الدراسية المقدسية في ساحات وباحات وقلب المسجد الأقصى المبارك صباحية مسائية ، وحسب طبيعة الأحوال الجوية السائدة ..

وفي ساعات الضحى يقوم الطلبة بأداء صلاة الضحى فرادى ، بمنحهم إجازة دراسية صفية لمدة ساعة معينة متفق عليها بين المعلم وطلبته أو بين المدير ومدرسته .. وهذا يشمل المدارس الأساسية والثانوية .. للبنين والبنات كل على حدة .. الطلبة الذكور في المسجد القبلي وساحاته .. والطالبات في مسجد قبة الصخرة المشرفة ..

ولا بد من تعويد الطلبة على أداء الصلوات المفروضة في المسجد الأقصى المبارك : وخاصة صلاتي الظهر والعصر .. في هذه الأيام الدراسية والرحلات المدرسية الشعبية والرسمية في فلسطين المباركة .

ويتوجب في هذه المرحلة الخطيرة التي يمر بها المسجد الأقصى المبارك أن تنظم الرحلات الدينية والدراسية والأيام المفتوحة باتجاه المسجد الأقصى المبارك .. أولى القبلتين وثاني المسجد وثالث الحرمين الشريفين ، ومسرى ومعراج وإمامة المصطفى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بالأنبياء والمرسلين .. وعاصمة الخلافة الإسلامية القادمة في العالم ، وأرض المحشر والمنشر يوم القيامة ..

وليدخل طلبة فلسطين ، من ابواب متفرقة لباحات المسجد الأقصى المبارك … باتجاه العبادة الإيمانية والصلاة الطاهرة لرب العالمين .. ونحو التحرير الطلابي للمسجد الأقصى المبارك الذي دنسه قطعان وسوائب المستوطنين اليهود ..

بوابات المسجد الاقصى المبارك في القدس المحتلة

بيت المقدس – هي ارض البداية والنهاية في الحياة الدنيا للعالم في الكرة الأرضية ..

نحو الأسلمة الدائمة للمسجد الأقصى المبارك .. شاء من شاء وأبى من أبى ..

المسجد الأقصى المبارك .. هو مسجد إسلامي بحت .. ولا يجوز تدنيسه من الآخرين باي حال من الأحوال ، وتحت أي إدعاء ديني او سياسي أو اجتماعي زائف مزيف من أي كان ..

القدس منبع العزة والكرامة الفلسطينية والعربية والإسلامية والإنسانية في الأرض المقدسة .

تحيا الكتائب المدرسية الطلابية والكتاتيب الدراسية للدفاع عن الأقصى المبارك ..

والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم .

 مع خالص الود والاحترام ،،

يوم الاثنين 10 محرم 1436 هـ / 3 تشرين الثاني 2014 م .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s