خطاب أمين عام حزب الله اللبناني .. فلسطينيا بين النظرية والتطبيق .. د. كمال إبراهيم علاونه

خطاب أمين عام حزب الله اللبناني .. فلسطينيا بين النظرية والتطبيق

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
نابلس – فلسطين

في كلمة الامين العام لحزب الله اليوم الجمعة ( 30 / 1 / 2015 ) ، كانت فلسطين من الناحية الفعلية على الهامش ، وإن تطرق لفلسطين من باب رفع العتب ، حيث تطرق للمجازر الصهيونية في قطاع غزة والتعديات اليهودية على المسجد الاقصى المبارك ، ولكنه لم ينتصر لا للمقاومة الفلسطينية إبان العدوان الصهيوني الثالث في صيف 2014 ولا للمسجد الاقصى المبارك فعليا على ارض الواقع ، وقد وضعت صور شهداء مجزرة القنيطرة من عناصر حزب الله الستة بجانب صورة الجنرال الايراني محمد دادي ، في أعلى عبارة على طريق القدس . وهذا لا يكفي .
حزب الله غارق في مستنقع سوريا الى جانب النظام السوري ، للدفاع عن حليفه بشار الاسد ومصدر تسليحه وفق التفاهم والتحالف الاستراتيجي الايراني – السوري ، وبالتالي بقي منشغلا طيلة اربع سنوات ، في الملف السوري ؟
على أي حال ، من يذكر فلسطين ، ومن يدعم فلسطين ولو اعلاميا وسياسيا افضل من يشن الحرب الضروس على الشعب الفلسطيني ، وافضل من يحاصر الشعب الفلسطيني في قطاع غزة كالنظام الانقلابي المصري .
ويمكن القول ، إن من يدافع عن نفسه ضد العدوان الصهيوني ، هو فعليا يصب في مصب الدفاع العربي عامة ، والدفاع اللبناني والفلسطيني خاصة ، ويقدم خدمة غير مباشرة للشعب الفلسطيني لردع الاحتلال الصهيوني عن ارتكاب مجازر جديدة ضد الشعببين الفلسطيني واللبناني .
ومهما يكن من أمر ، فان تهديد حزب الله المتكرر بتحرير الجليل شمالي فلسطين المحتلة ، ولو نظريا يقع في اطار الحرب النفسية والعسكرية والسياسية ضد الاستيطان اليهودي بشمال فلسطين المحتلة ، ويجعل المستوطنين في حالة رعب وقلق شديد ، وبالتالي تقديم خدمة كبيرة للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية على المدى الاستراتيجي .
واخيرا إن تأكيد الامين العام لحزب الله بأن المقاومة الاسلامية في لبنان هي شريكة مع الشعب الفلسطيني في المقاومة والدم والنصر هي عبارات تستحق الثناء والتقدير ، ولكنها بحاجة لتأكيد فعلي على أرض الواقع . لأن الشعب الفلسطيني يريد فعلا على الارض ويريد الدفاع عن المسجد الأقصى حقيقة ، وليس خطابات رنانة فقط لا تسمن ولا تغني من جوع .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s