رسالة كمالية إيمانية – هل يرى الإنسان الشياطين في حالة المرض أو قرب الأجل ؟؟! د. كمال إبراهيم علاونه

رسالة كمالية إيمانية – هل يرى الإنسان الشياطين في حالة المرض أو قرب الأجل ؟؟!

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس مجلس إدارة وتحرير شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نابلس – فلسطين
يقول الله العزيز الحكيم جل جلاله : { يَا بَنِي آَدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآَتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (26) يَا بَنِي آَدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآَتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ (27) }( القرآن المجيد – الأعراف ) .
نعم قد يرأى الإنسان الشياطين في حياته قبل مماته ، في حالة الوهن المرضي أو الغيبوبة أو النوم .. في تجربة حية في هذا المجال ، والمسألة تحتاج لإيمان أولا وأخيرا ..
هذا ما حدث معي ذات مرة .
مرضت والدتي مرضا شديدا فأقعدت ، فلم تقدر على المشي أو التنقل ، فدعوت ربي الكافي الشافي أن يشافيها ويعافيها .. وذات مرة خرجت من بيتي الذي يبعد عن بيت عائلتي قرابة 600 م ، وذهبت لأزورها ، فوجدتها متعبة ، فجلست بجانبها برهة ، فقالت لي يا ولدي :
اطرد عن جانبي هؤلاء القرود الذين يحومون حولي ..
فقلت لها ماذا ترين ؟ قالت : ارى قرودا باشكال مختلفة ، وأنا متضايقة منهم .
فقلت لها اين هم ؟ فأنا لا ارهم وأنا بقربك يا أمي ؟؟!
فقالت : بل أنا أراهم على هذا الحائط أمامي ( الحائط الشرقي لغرفة نومها ) ، وكانت جالسة ووجهها باتجاه الشرق ، وأنا أنظر لوجهها الكريم ، فأمرتني أن أنهرهم جميعا ، ولسان حالها يقول : أنهرهم ليبعدوا عني ؟
فاردت أن أطمأنها ، فقلت لها لا تخافي يا أمي ، فأنا بقربك ، قريبا أبعد عنك اقل من مترين ؟؟؟ .. فأعادت علي القول : إنهرهم واطردهم من عندنا ، هاهم في نفس غرفتنا ..
فقلت لها : يا أمي لا تخافي ، هؤلاء القرود هم شياطين ، ولا يبتعدوا عن الإنسان المسلم إلا إذا ذكر الله تعالى ، فقولي ورددي خلفي : لا إله إلا الله – محمد رسول الله ، وبدأنا بقراءة سورة الإخلاص : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم { قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)}.
فرددنا ذلك سويا ، فقلت لها هل ترين القرود يا والدتي ، فقالت لي : لا لا لا يا ولدي ، لقد هربوا .. هؤلاء القرود يخافون منك ؟؟؟ قلت لها سبحان الله ، يا أمي هؤلاء يخافون من ذكر الله ، ويحاولون تلقين الإنسان الكفر ، والعياذ بالله ، فكوني ذاكرة لله عز وجل ، ولا تخافي من أحد ، كائنا من كان ، من شياطين الإنس أو الجن ..
وأرشدتها لقراءة وترديد سورة الاخلاص مائة مرة وتكرار الأوراد الذكرية : سبحان والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، على مسبحة 99 حبة يوميا ، صباحا ومساء ، ليبتعد عنها القرود والشياطين بصورهم المخيفة ، وليبني لها الله قصورا في الجنة إن شاء الله عز وجل .
سبحان الله العظيم رب العرش العظيم ، كيف رأت أمي وأنا بجانبها ولا أرى ما تراه من صور واشكال الشياطين التي تشبه القرود .. وسبحان الخالق خالق الخلق أجمعين.
وعندما توفيت والدتي ، وجثمانها الطاهر مسجى ، اقتربت من رأسها ، وقرأت عليها سورة يس ودموعي تهطل بغزارة ، فأصبح وجهها يشع نورا ، لم أعهده من قبل في حالة مرضها .
رحمك الله يا والدتي رحمة واسعة ، وأسكنك فسيح الجنات مع والدي في الفردوس الأعلى إن شاء الله تبارك وتعالى .

والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم .
يوم الجمعة 10 ربيع الثاني 1436 هـ / 30 كانون الثاني 2015 م .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s