الهاتف المحمول .. وحامله لا يرد على الاتصال د. كمال إبراهيم علاونه

الهاتف المحمول .. وحامله لا يرد على الاتصال

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
نابلس – فلسطين

هاتفي النقال ، دائما في حالة الاستقبال ، إلا في حالات الصلاة أو النوم أو أن يكون صامتا ، واستقبل المكالمات ممن أعرف ولا أعرف .. حتى من يعاكسونني أرد عليهم بحسن النية ..
ولكن المأساة الحقيقية عندما تحتاج أحدا لقضاء مصلحة لك صغيرة في رام الله وليست كبيرة وأنت في نابلس ، فانه لا يتم الرد على الهاتف النقال ..
صباح هذا اليوم الاثنين 27 تموز 2015 ، اتصلت ب 3 أشخاص من حاملي الهاتف النقال من شركتي جوال والوطنية ، للاستفسار عن ختم معاملة معينة لي لدى جهة حكومية في رام الله .. فلم يرد الثلاثة .. ترى ما الأمر ؟؟؟ هل هم خارج مكاتبهم ؟؟؟ أم لا يريدون الرد ؟؟؟ أم أنهم يعرفون أن المعاملة المعينة التي مر عليها اكثر من 40 يوما ، لم يتم إنجازها ؟؟؟

وللعلم فإن انجاز هذه المعاملة والتوقيع الرسمي عليها لا يستغرق سوى دقيقة واحدة على الأكثر !!! وربما تنتظر ساعة لدورها ، ولكن أن تصل الأمور إلى هذا الحد من التأجيل غير المبرر فيها أمر لا يمكن السكوت عليه ، وسنعلن التفاصيل والأسماء لاحقا إن احتاج الأمر ، فقد بلغ السيل الزبى .. وكل مرة وأنتم بألف خير .. عيد مبارك .. يبدو أن أيام العيد لم تنتهي وأيام العطلة الدينية أو القومية لا زالت مفتوحة عند بعض المسؤولين الكبار أو الموظفين أو مدراء مكاتبهم …
مرحى لكم أيها الثلاثة .. ولماذا هذه البيروقراطية والمماطلة والتسويف في إتمام انجاز معاملات الناس .. يبدو أن الترهل الاداري والفساد منتشر بصورة غريبة عجيبة في المؤسسات والدوائر الحكومية الفلسطينية بشكل ملفت للنظر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ..
والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم .
يوم الاثنين 11 شوال 1436 هـ / 27 تموز 2015 م .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s