الحاجة الحيوية لقيادة مركزية شبابية لانتفاضة القدس / د. كمال إبراهيم علاونه

الحاجة الحيوية لقيادة مركزية شبابية لانتفاضة القدس
د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
نابلس – فلسطين
انتفاضة القدس – الانتفاضة الفلسطينية الثالثة ( الملحمة الفلسطينية الجديدة ) ، تحتاج الى قيادة شبابية مركزية بعيدا عن الارتجالية والعفوية والحزبية والقبلية المقيتة .
قيادة مركزية تضم جميع الفعاليات الشبابية من مختلف الفصائل والحركات والاحزاب السياسية والاتحادات العمالية والمهنية والطلابية في فلسطين الكبرى وليس من الضفة الغربية قطاع غزة فقط ..
ينبغي أن تكون هذه القيادة المركزية السرية من الكتل الطلابية في الجامعات الفلسطينية والأطر الطلابية العربية في الجامعات العبرية ، وعضوية الفعاليات الفلسطينية : الوطنية والاسلامية الأخرى ، لقيادة زمام الأمور .
فاذا طبقت هذه القيادة الشبابية المركزية لانتفاضة القدس الآية القرآنية المجيدة :{ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ (4) }( القرآن المجيد – سورة الصف ) .
فالنتيجة الحتمية هي ، كما وردت في الآية القرآنية الكريمة : { وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (13) }( القرآن المجيد – سورة الصف ) .
هذه معادلة إنسانية فاعلة منذ الأزل حتى الأبد .
لاتنسوا أن أسامة بن زيد كان عمره 18 عاما وكان قائدا للخميس الإسلامي ( الجيش ) ومن بين جنوده كبار الصحابة ، وفي مقدمتهم : أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب زمن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم . استفيدوا من تجربة الرسالة الإسلامية الأولي لتحقيق الفتح والنصر المبين على الأعداء .
المطلوب أن يكون قائد انتفاضة القدس شابا شجاعا صنديدا في مقتبل العمر ، وأن لا يزيد عمره عن 24 سنة ، اي لا يزال طالبا في المسيرة الجامعية ، وأن يكون مؤمنا حافظا للقرآن المجيد ، وداعيا لحمل السيف وحجارة السجيل المنضود لقيادة جيش الحجارة الفلسطيني ( الجيش الشعبي ) المرابط في الأرض المقدسة .
هذه حرب دينية يهودية مقدسة فرضت على الشعب الفلسطيني المعذب في أرض وطنه ، لا يواجهها إلا الحرب الدينية الإسلامية المقدسة ، ولا يفل الحديد إلا الحديد .
والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم .
يوم الاثنين 28 ذو الحجة 1436 هـ / 12 تشرين الاول 2015 م .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s